أخبار

تأهيل عبّارات وتمديد شبكات مياه.. أبرز المشاريع الخدمية في الرقة هذا العام

كشفت لجنة الإدارة المحلية والبلديّات في الرقة عن بعض المشاريع التي أنجزتها خلال العام الجاري على مستوى العبّارات الطرقية وإيصال مياه الشرب للأهالي.

وقالت الرئيسة المشتركة للجنة منى الاسماعيل لبيسان اف ام إن من أهم المشاريع تأهيل عبّارة صندوقية في موقع الحصيوة، وعبّارة غرب الفروسية، وعبّارة في رويّان غربي، وعبّارة في العجيل.

كما قامت اللجنة هذا العام بتأهيل جسر بئر الحمد، حيث كانت نسبة إنجاز المشاريع 100%، وفق ما ذكرت الاسماعيل، مؤكدة أن اللجنة أدخلت تلك العبّارات في الخدمة.

ولاقت هذه الأعمال ترحيباً من الأهالي على الرغم من أنّها لم تشمل كافّة الجسور المتضررة، حيث طالبوا بتوسيع الأعمال لتطال كافة العبّارات والجسور الخارجة عن الخدمة.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن العبّارات والجسور التي تم تأهيلها مؤخراً سهلت عمليات تنقل السكان بين القرى والبلدات في أرياف الرقة.

ومن ضمن المشاريع الهامة التي قامت بها اللجنة هذا العام، تمديد خط كهرباء خدمي لمحطة حاوي الهوى، وتمديد خط مياه لمزرعة اليرموك.

وإلى جانب ذلك تم استبدال خط لقرية كسرة فرج، وتمديد خط لمزرعة مياه الأنصار من محطة العدنانية، وإنشاء آبار ارتشاحية في محطة التصفية الرئيسية بالرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى