أخبار

بعد الحرائق المتكررة.. الاستجابة الأولية يدعو أهالي الرقة للحذر عند تخزين المحروقات

دعا فريق الاستجابة الأولية في الرقة الأهالي إلى أخذ الحيطة والحذر عند تخزين المواد البترولية، لمنع اشتعال تلك المواد، خاصة بعد تكرار الحرائق الناجمة عن سوء تخزين المحروقات في المنطقة.

وقال أحمد الحاج آمر الفئة المناوبة في الفريق إن على الأهالي عدم تعبئة المفرغة أو البرميل المخصص لتخزين المحروقات إلى أقصى حد، لأن السوائل البترولية قابلة للتمدد.

وأكد الحاج على ضرورة تنفيس براميل المحروقات بين الحين والآخر، وتخصيص مكان مناسب لها، بحيث تكون بعيدة عن المنزل، ولا تصلها أشعة الشمس.

كما دعا الحاج الأهالي إلى الانتباه أثناء تفريغ وتعبئة المواد البترولية، لأن النشالات المخصصة لهذا الغرض قد تكون سبباً في إشعال حرائق خطيرة، بسبب الشرار الناجم عنها.

وفي حال حدوث حريق شدد الحاج على أهمية الاتصال بفريق الاستجابة الأولية بالدرجة الأولى، لأنه يمتلك فريقاً من المختصين للتعامل مع تلك الحرائق، والمواد اللازمة لإخمادها.

ونوه الحاج إلى أهمية الابتعاد عن مكان اشتعال النيران، في ظل وجود احتمال كبير لانفجار البراميل الموجودة في مكان الحريق.

وقال مراسل بيسان اف ام إن العديد من الحرائق الناجمة عن اشتعال المواد البترولية حصلت في مدينة الرقة وريفها، آخرها كانت في منطقة الكسرات بريف الرقة الجنوبي.

وأشار مراسلنا إلى أن الحريق كان ناجماً عن التفريغ الخاطئ للمحروقات، مضيفاً أن تلك الحرائق سببت خسائر مادية فقط، دون وقوع إصابات بشرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى