أخبار

تعرف على أنواع الأسلحة التي يسمح بترخيصها في شمال شرق سوريا

قال ياسر السليمان نائب الرئاسة المشتركة للمجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، إن الهدف من قانون الأسلحة والذخائر الذي تمت المصادقة عليه مؤخراً هو ترخيص الأسلحة المسموح بحملها وحيازتها في المناطق التابعة للإدارة الذاتية.

وأوضح السليمان أن هذا القانون تمت صياغته وفق معايير معينة تضمن سلامة المواطنين قدر المستطاع، ويعد نافذاً من تاريخ المصادقة عليه.

وأشار السليمان إلى أن هذا القانون جاء في ظل ما تشهده المنطقة من “فوضى سلاح وفوضى عارمة تخل بالقوانين والأنظمة ويعرض سلامة المواطنين للخطر”.

وتضمّن القانون شروط ترخيص المسدسات الحربية من عيار 5 ملم إلى عيار 10,5 ملم، إذ أنّه لا يشمل ترخيص المسدسات المعدّلة، كما يسمح بترخيص بنادق الصيد ذات الفوهة أو الفوهتين، والبنادق الآلية الرشاشة كلاشنكوف AK 47.

وينص قانون الأسلحة والذخائر على عدم السماح بحمل وحيازة قطع السلاح المرخّصة بأسماء أشخاص آخرين، ويسمح لكل شخص فقط بترخيص قطعتين مختلفتين من الأسلحة النارية، ومدّة صلاحية الرخصة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

وكان المجلس العام التابع للإدارة الذاتية صادق على قانون الأسلحة والذخائر ضمن جلسته الاعتيادية رقم 59 التي عقدت يوم الاثنين الماضي، وبلغ عدد مواد القانون 47 مادة تم التصويت عليها بعد تعديل بعضها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى