أخبار

حلول إسعافية في الرقة لضمان استمرار تدفق المياه إلى الأراضي الزراعية

أجرى مكتب الرّي صيانة لبعض الأقنية الرئيسية والفرعية في أرياف الرقة خاصّة الشّمالية والغربية بشكل إسعافي خلال الأيّام الماضية، لضمان استمرار تدفق المياه إلى الأراضي الزراعية خلال الموسم الصّيفي.

وقال رئيس اللجنة الفنية في مكتب الري بالرقة المهندس ثائر الحسين إن قسم الصيانة عمل على إصلاح عدد من الأقنية في منطقة الحمرات، وعبد الله الخليل، والكيلو 11، والجديدات 42.

كما تم تأهيل قناة الـ 17 في منطقة الرجم الأبيض، وقناة وادي الفيض، والاستزراع في اليمامة، وربيعة، والخاتونية، و”يو اس 3″ في القحطانية، وصالح في حطين، وصفيان.

وأشار الحسين إلى أن تلك الأقنية خرجت عن الخدمة نتيجة هبوطات في أكتافها وأرضياتها، ما دفع قسم الصيانة إلى إعادتها للخدمة بشكل إسعافي.

وقام المكتب بتعزيل عدد من الأقنية والمصارف، منها الجديدات وربيعة والساوث والجر، وغيرها، وصيانة أقنية الفلوم في الجلاء والهشم والاحوس.

ورحب عدد من الفلاحين الذين التقت بهم بيسان اف ام بهذه الأعمال، لكنهم طالبوا في الوقت نفسه بوضع حلول جذرية لمشكلة خروج الأقنية عن الخدمة.

وقال أحد الفلاحين إن المياه وصلت إلى أرضه التي قام بزراعتها في الموسم الصيفي، لكن المياه تنقطع بين الحين والآخر، بسبب عدم حل المشكلة جذرياً.

ووعد مكتب الري بإطلاق أعمال إكساء للأقنية بعد الانتهاء من ري الأراضي الزراعية، وذلك لحل المشاكل التي تواجه الفلاحين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى