أخبار

استثناء بلدات من الإنارة شرق دير الزور.. والجهات الخدمية توضح السبب

أعرب سكان في بلدة البحرة بريف دير الزور الشرقي عن استيائهم من استثناء بلدتهم من أعمال الإنارة التي شملت كلاً من بلدتي غرانيج غرباً، وهجين شرقاً.

وعلى الرغم من أن بلدة البحرة تتوسط المنطقة الواصلة بين هجين وغرانيج إلا أن أعمال الإنارة لم تشملها، وكذلك الحال بالنسبة لبلدة حوامة.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إنه من غير المعقول أن تتم إنارة كافة البلدات والمدن في المنطقة باستثناء بلدتهم، وكأنها ليست محسوبة على المحافظة، وفق تعبيرهم.

وتساءل أحد السكان عن سبب استثناء منطقتهم من أعمال الإنارة التي شملت العديد من الشوارع الرئيسية والفرعية في المدن والبلدات المحيطة.

من جانبها أوضحت لجنة خدمات المنطقة الشّرقية أنّ المنظّمات الداعمة هي التي تحدد الأماكن التي تستهدفها في مشاريع الإنارة، بحسب ما ذكر رئيس اللجنة محمّد العقلة.

وأضاف العقلة أن المنظمات القائمة على العمل تريد الوصول إلى أبعد نقطة في الريف الشرقي وهي بلدة الباغوز، ومن ثم الرجوع لتغطية المناطق والبلدات التي تم استثناؤها من أعمال الإنارة.

أما بالنسبة لبلدة البحرة فقد أكد العقلة أن سبب عدم استهدافها بأعمال الإنارة يعود إلى عدم وجود استقرار إداري في مجالسها الخدمية حتى الآن.

يذكر أنّ الإنارة وصلت إلى بلدة السوسة القريبة من الباغوز حيث تم إعلان مناقصات المشروع، لبدء الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى