أخبار

12 إصابة في الرقة بالرصاص العشوائي بعد صدور نتائج التاسع

أعلن مجلس الرقة المدني إصابة 12 شخصاً بينهم أطفال جراء إطلاق رصاص عشوائي مساء أمس الثلاثاء، بعد صدور نتائج شهادة التعليم الأساسي من قبل وزارة التربية التابعة لحكومة النظام السوري.

وقال المجلس إن “الرشقات النارية دائماً ما تطلق من أسطح المنازل أو بين الأزقة الضيقة المكتظة بالسكان، فضلاً عن غياب قوانين رادعة، وفي حال وجودها فهناك تلكؤ بتنفيذها”.

وفي تسجيل مصور نشره المجلس المدني قال رشاد محمد شيخو وهو من سكان حي رميلة في الرقة، إن حفيده أصيب بطلقة نارية طائشة أصابته في فمه.

ودعا شيخو ذوي الطلاب إلى إيجاد بدائل للتعبير عن فرحهم بما يضمن عدم إلحاق الأذى بالآخرين، كتوزيع الحلويات أو الطعام بدلاً من إطلاق الأعيرة النارية.

مشفى دار الشفاء

من جهتها قالت إدارة مشفى دار الشفاء في الرقة إن ظاهرة إطلاق النار مصيبة كبيرة، لأن الرصاص لا يميز بين أحد.

وأكدت الإدارة أن المشفى استقبلت حالتين أمس، لإصابات عشوائية بسبب إطلاق الرصاص، مشيرة إلى أن من بين المصابين امرأة دخلت الرصاصة في ظهرها واضطرت للخضوع إلى عمل جراحي.

وأوضحت المشفى أن طفلاً رضيعاً عمره 7 أشهر أصيب برصاصة دخلت من فمه واستقرت بالرقبة بالقرب من الشريان السباتي.

حالات في المشفى الوطني

وقال ابراهيم العمر المدير الإداري لمشفى الرقة الوطني إنهم استقبلوا مساء أمس أكثر من 10 حالات لإصابات بطلقات نارية عشوائية.

وأوضح العمر أن أغلب الإصابات كانت خطيرة، لكن تم التعامل معها وإجراء العمليات الجراحية مباشرة، باستثناء حالة أحد الأطفال الذي كان يحتاج إلى جراحة وعائية.

وبين العمر أن هذا الاختصاص غير متوفر في المشفى وتم تحويله إلى مشفى آخر، مؤكداً عدم تسجيل أي وفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى