أخبار

أهالي أبو حمام والكشكية شرق دير الزور يطالبون بتزفيت الشوارع الفرعية

اعترض أهالي مدينتي أبو حمام والكشكية شرق دير الزور على نقل آليّات التزفيت من المنطقة قبل انتهاء أعمال التعبيد في الشوارع الفرعية المحددة ضمن خطة التزفيت للعام الحالي.

جاء ذلك بعد أن وجهت لجنة الخدمات في المنطقة الشرقية آليات التزفيت إلى مدينة هجين لاستكمال تزفيت الشارع الرئيسي فيها، بعد الانتهاء من تزفيت الشارع الرئيسي في أبو حمام والكشكية.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن اللجنة وعدتهم بتزفيت الشوارع الفرعية، لكنهم اكتفوا بتزفيت الشارع الرئيسي، مؤكدين أن الوعود تكررت على مدار السنوات الماضية لكن دون الإيفاء بها.

وأشار أحد الأهالي إلى أنهم طالبوا بعدم إرسال الآليات إلى هجين قبل تنفيذ كامل خطة التزفيت المقررة هذا الموسم.

من جهتها بيّنت لجنة خدمات المنطقة الشرقية أنّها تنوي إنهاء الشّارع الرئيسي ومن ثم العودة للشوارع الفرعية لكنّها تنظر بجدّية لتنفيذ طلبات الأهالي حسب الرئيس المشترك لها محمد العقلة.

وأضاف العقلة في تصريح خاص لبيسان اف ام أن الأعمال بدأت منذ نحو 20 يوماً، وكان بوتيرة عالية وجدية كبيرة، لكنهم واجهوا بعض الإشكالات.

ولفت العقلة إلى أن الطرق الفرعية بحاجة للتزفيت والتعبيد لأنها تعود بالضرر على الأهالي من خلال نشر الغبار ووجود حفر كثيرة فيها.

وأكد العقلة أنه من حق الأهالي المطالبة بهذا الأمر، لكن لجنة الخدمات أعطت أولوية لتعبيد الطريق الرئيسي الممتد من أبو حردوب إلى الباغوز، قبل البدء بتزفيت الطرق الفرعية.

وأوضح العقلة أنه إذا بقيت هذه الضغوط من قبل الأهالي سيتم إبقاء الآليات في المنطقة للانتهاء من الطرق الفرعية الضرورية قبل الانتقال إلى منطقة هجين.

يذكر أنّ اللجنة وضعت سابقاً خطّة لتزفيت عدّة شوارع فرعية داخل أبو حمام والكشكية منها الكهاوي المقبرة والبلّاط والصّنّور والحاوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى