أخبار

مؤسسات تابعة للإدارة الذاتية بريف حلب تدعو لفرض حظر جوي

دعت مؤسسات الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا بريف حلب الشمالي أمس السبت الدول الفاعلة في الملف السوري والمجتمع الدولي إلى فرض حظر جوي في سماء المنطقة، وتحمل مسؤولياتها تجاه التهديدات التركية.

وقال المجلس التشريعي التابع للإدارة الذاتية في ريف حلب الشمالي عبر بيان إن “الدولة التركية تضرب كافة المواثيق والقوانين الدولية من خلال استقدامها التركمان من داخل وخارج سوريا وإسكانهم على الشريط الحدودي مع سوريا”.

وطالب البيان السوريين برفض إسكانهم في غير مناطقهم، والمطالبة بعودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها، داعياً الدول الفاعلة إلى الحد من سياسات التغيير الديموغرافي التي تمارسها تركيا والضغط لإنهاء الوجود التركي داخل الأراضي السورية.

من جهته قال اتحاد المحامين في عفرين عبر بيان منفصل إن تركيا لم تلتزم باتفاقيتي عام 2019 واللتين تتضمنان وقف إطلاق النار.

ودعا البيان إلى فرض حظر جوي على مناطق شمال وشرق سوريا، من قبل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، لمنع تركيا من شن عملية عسكرية جديدة ووقوع كارثة إنسانية قد تطال الملايين.

وفي بيان آخر دعا مجلس مقاطعة الشهباء كافة المنظمات الحقوقية والدولية والدول الضامنة، باتخاذ موقفها من التهديدات التركية، وفرض حظر جوي شمال شرق سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى