أخبار

ارتفاع أسعار النخالة يثير سخط مربي الماشية شرق دير الزور

ارتفعت أسعار مادّة النخالة (المدعومة) الموزّعة على مربي الماشية شرق دير الزور على الرغم من قلّة كمياتها وعدم تغطيتها سوى للقليل جداً من احتياجات الثروة الحيوانية.

وقال عدد من المربين لبيسان اف ام إن الكمية قليلة جداً ولم يحصل الكثير منهم على مستحقاتهم من مادة النخالة بالسعر المدعوم.

وأكد أحدهم أن سعر الكيلو تم تحديده في السابق بـ 400 ليرة سورية، وعند الاستلام تم رفع السعر إلى 700 ليرة، ما أثار استياء أصحاب الثروة الحيوانية.

من جانبه أوضح اتحاد الفلاحين أنّه يوزّع الكميات التي سلمتها الإدارة مشيراً إلى أنّ تحديد الأسعار ليس من اختصاصه وفقاً للرئيسة المشتركة له مها السّالم.

وأكدت السالم أن تحديد الأسعار والكمية، يكون بقرار من الإدارة الذاتية، مشيرة إلى أنه تم تخفيض الكمية من 4 كيلو إلى 2 كيلو لرأس الغنم.

وأشارت السالم إلى أن التوزيع تم بحسب الجداول الموجودة لديهم، وشمل فقط المربين الذين قاموا بالتسجيل على مادة النخالة خلال أوقات سابقة.

أما بشأن التأخير في عملية التوزيع لأكثر من عام أوضحت السالم أنه لا علاقة للاتحاد بهذا الأمر، وأن أكثر الأعذار كانت حول عدم وجود الحبوب أو التوزيع في مناطق أخرى، معتبرة أن منطقة دير الزور تعرضت لنوع من التهميش في هذا الشأن.

يذكر أنّ الاتحاد وزّع مؤخّراً مادّة النخالة على أربع جمعيات بواقع 165 طن، وهي غير كافية، لأن مخصصات المنطقة تصل إلى 2200 طن من النخالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى