أخبار

وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق في زيارة مفاجئة

وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى العاصمة السورية دمشق اليوم السبت في زيارة مفاجئة، حيث لم يتم الإعلان عنها من قبل.

وقالت صحيفة الوطن الموالية إن الوزير الإيراني يلتقي وزير الخارجية في حكومة النظام السوري فيصل المقداد “للبحث في آخر التطورات”.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التشاور المستمر بين الجانبين “في ظل المعطيات الدولية المتغيرة، واستئناف التفاوض حول ملف إيران النووي، والتهديدات التركية بشن عدوان على الأراضي السورية”، وفق ما أوضحت الصحيفة.

ولفتت الصحيفة إلى أن المقداد وعبد اللهيان سيبحثان تطوير التعاون الثنائي وتعزيزه لاسيما بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها بشار الأسد إلى طهران.

من جانبه قال الوزير الإيراني إن زيارة الأسد شكلت “نقطة تحوّل في العلاقات بين البلدين”، مشيراً إلى أنه “دخلنا مرحلة جديدة في المجالات كلها”.

وأعرب الوزير الإيراني عن إدانة بلاده للغارة التي شنتها طائرات إسرائيلية صباح اليوم على جنوبي طرطوس، مؤكداً على أن “الكيان الصهيوني يحاول باعتداءاته إظهار دمشق كمدينة غير آمنة لعرقلة عودة المهجرين السوريين”.

وهذه هي ثاني زيارة لعبد اللهيان إلى دمشق خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وسط التكهنات التي تحيط بدور طهران في سوريا، والهجمات الإسرائيلية التي تستهدف التواجد الإيراني في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى