أخبار

بعد الصيادلة والمهندسين والمحامين.. النظام يرفع الدعم عن أطباء الأسنان

استبعدت حكومة النظام السوري أمس الاثنين أطباء الأسنان من الدعم الحكومي، وذلك بعد يوم واحد من استبعاد الصيادلة.

وأوضحت وزارة الاتصالات والتقانة في حكومة النظام أنه “على التوجيهات الحكومية، تم استبعاد أطباء الأسنان ممن مضى على ممارستهم مهنة طب الأسنان مدة تجاوزت 10 سنوات وفق البيانات الواردة من نقابة أطباء الأسنان”.

وأضافت الوزارة أن “الآلية الجديدة للاستبعاد تمكّن من يرغب بالاعتراض على استبعاده، أن يتقدم باعتراضه عبر منصة الاعتراضات الخاصة بالمواطنين ولمدة أسبوع من تاريخه”.

وأشارت إلى أنه “ستتم دراسة الاعتراضات من قبل المختصين في نقابة الصيادلة، وبعد أسبوع اعتباراً من اليوم سيتم تنفيذ الاستبعاد على المنظومة في حال عدم صحة الاعتراض وفقاً للمعيار المذكور”.

ويوم السبت الماضي استبعدت حكومة النظام السوري عدداً كبيرا من الصيادلة من الدعم، وذلك في خطوة مماثلة تم اتخاذها بحق المحامين والمهندسين، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وبدأت الحكومة منذ شباط الماضي، بتطبيق قرار رفع الدعم عن المواد الأساسية وعلى رأسها المحروقات والغاز والخبز ومواد غذائية أخرى أساسية، واستبعاد فئات محددة من الدعم، بحجة “إيصاله إلى مستحقيه من الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع ومنع استغلاله وإيقاف الهدر”.

ويعتمد السكان في مناطق سيطرة النظام السوري بشكل كبير على المواد التموينية المدعومة، في ظل الغلاء الفاحش الذي حرم الكثيرين من أبسط مقومات الحياة وسط عجز حكومي عن توفيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى