أخبار

الإدارة الذاتية تعلن انسحاب العديد من المنظمات في مخيمات الرقة

أكدت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا انسحاب العديد من المنظمات التي كانت تعمل على دعم المخيمات في الرقة، مشيرة إلى أن غالبية المخيمات تفتقر لوجود مراكز صحيّة أو مدارس.

وقال مدير مكتب المخيمات وشؤون النازحين في الرقة منور ماجد إنهم ينسقون حاليًا مع المنظمات لفتح مشاريع سبل العيش والاعتماد على الذات، بعد انسحاب أغلب المنظمات التي كانت تدعم النازحين، وفق ما نقل موقع الإدارة الذاتية.

وأعرب ماجد عن أمله في أن يكون هناك دعم للمشاريع الصغيرة مثل الخياطة والحلاقة الرجالية أو البيوت البلاستيكية والعمل في الزراعة داخل المخيمات.

وأضاف أن “النازحين يحتاجون إلى دعم من الناحية الغذائية والمادية، بالإضافة إلى تبديل الخيم لأنها أصبحت قديمة ومهترئة بسبب تعرّضها للعوامل الجوية، مع الحاجة لخزانات مياه الشرب، وبالإضافة للحاجة إلى ألواح الطاقة الشمسية لعدم وصول الكهرباء لبعض المخيمات”.

وأكد ماجد أن غالبية المخيمات تفتقر لوجود مراكز صحيّة أو مدارس، حيث يجري العمل مع لجنة التربية والتعليم ولجنة الصحة لحل هذه المشكلة.

ولفت ماجد إلى وجود أكثر من 6500 طفل دون سن 12 عاماً في المخيمات “يحتاجون للتعليم ولجنة التربية والتعليم في الرقة لا تستطيع وحدها تغطية هذا العدد، مع وجود بعض المبادرات كمبادرة التعليم الذاتي”.

وتضم أرياف الرقة 58 مخيماً عشوائياً، وهناك مقترح لدمجهم في 4 مخيمات رئيسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى