أخبار

وكالة روسية: الجيش الأمريكي يعزز مواقعه شمال شرق سوريا

قام الجيش الأمريكي بتعزيز مواقعه في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا، وتوسيع مواقع تمركزه وتحركاته، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصادر محلية.

وأوضحت الوكالة أن القوات الأمريكية عززت قاعدتها في جسم السد الشمالي في الحسكة، بمنظومة رادار حديثة بعد قيامها ببناء قواعد لنصب الرادار عليها وبناء عدد كبير من المستودعات الضخمة في محيطها.

وأضافت الوكالة أن قاعدة السد الشمالي تعتبر من أولى القواعد التي أنشأتها القوات الأمريكية في مدينة الحسكة، وتضم مستودعات كبيرة ومركز قيادة ومهبطا للمروحيات العسكرية على جسم السد.

كما قامت القوات الأمريكية بتعزيز تواجدها في قاعدة صوامع الحبوب والتي تضم مهبطا للطائرات، في بلدة تل بيدر شمال الحسكة بالقرب من أوتوستراد (M4)، من خلال ربطها مع مقر فوج لجيش النظام السوري سابقاً.

وفي وقت سابق هذا الشهر شوهدت القوات الأمريكية تتردد إلى “قاعدة لافارج” في عين العرب كوباني، علماً أنها انسحبت منها عام 2019.

وذكرت مصادر محلية أن آليات أمريكية تعمل حالياً في قاعدة “لافارج” في قرية “خراب عشق” الواقعة على بعد نحو 35 كيلو متر إلى الجنوب من مدينة عين العرب كوباني على الحدود السورية التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى