أخبار

التحالف الدولي ينفذ ثاني إنزال ضد داعش في سوريا خلال أيام

قبضت قوات التحالف الدولي أمس السبت على عضو في تنظيم داعش، خلال عملية إنزال جوي بريف الحسكة الجنوبي، وهي ثاني عملية إنزال جوي ينفذها التحالف شمال سوريا في غضون 3 أيام.

وذكرت شبكات إخبارية محلية أن قوات التحالف قبضت على المدعو “ابراهيم الجبر” في قرية السعدة جنوب الحسكة، في عملية إنزال مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية.

وبحسب المصادر فقد أسفرت العملية عن مقتل زوجة المقبوض عليه.

من جانبه قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية إن الوحدات الخاصة في قسد، نفذت عملية أمنية أمس بالتعاون مع التحالف الدولي، استهدفت أحد عناصر داعش.

وأشار المركز إلى أن المستهدف في ريف قرية السعدة، المحاذية للريف الشمالي لدير الزور، كان ينشط بتفجير العبوات الناسفة في السيارات والعربات العسكرية والأمنية.

وأضاف المركز أن المقبوض عليه كان ينشط في تنفيذ هجمات استهدفت نقاطاً أمنية في مناطق مختلفة من ريفي الحسكة ودير الزور، فضلاً عن أنه كان عضواً سابقاً في هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) قبل انضمامه لداعش.

وتمكنت قسد من مصادرة وثائق ومعدات عسكرية وأخرى للاتصالات، كانت بحوزة المقبوض عليه.

وفجر الخميس الماضي تمكن التحالف الدولي من اعتقال القيادي البارز في تنظيم داعش “هاني أحمد الكردي” خلال عملية إنزال جوي في ريف مدينة جرابلس الخاضعة لسيطرة تركيا وفصائل المعارضة المدعومة من أنقرة.

وأوضح التحالف الدولي في بيان أن الكردي كان خبيراً في صناعة القنابل ومُيّسر عمليات، وأصبح أحد كبار قادة التنظيم في سوريا.

وأشار البيان إلى أن الكردي، المعروف باسم “سليم”، كان “مسؤولاً عن تنسيق الأنشطة الإرهابية في جميع أنحاء المنطقة، وكان يوجه الإرهابيين بشأن تصنيع العبوات الناسفة، ودعم بناء منشآت العبوات الناسفة، وتسهيل الهجمات على القوات الأمريكية والقوات الشريكة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى