أخبار

مشاكل في شبكة الصرف الصحي داخل عدة أحياء في مدينة الرقة

تعاني شبكة الصرف الصحي في أحياء الحصيوة والفرات والانتفاضة في مدينة الرقة من انسدادات عديدة، ما أثر سلباً على حياة السكان في تلك الأحياء ودفعهم للمطالبة بضرورة إصلاح الأعطال.

وقال عدد من سكان تلك الأحياء لبيسان اف ام إن الروائح الكريهة أصبحت منتشرة بشكل دائم، وأصبحت المياه الآسنة التي تراكمت بسبب تعطل خطوط الصرف، تعيق سير المارة في الشوارع.

وأضاف أحد الأهالي أن مشاكل الصرف الصحي أدت إلى انتشار الحشرات الضارة في المنطقة، مؤكداً أنهم قدموا العديد من الشكاوى ولكن دون جدوى.

بدورها أوضحت دائرة الأشغال العامة المعنية بالأمر أنّ ورشها تعمل حالياً في الأحياء المذكورة لكنّ الأمر يتطلّب بعض الوقت للانتهاء من كافة الأعمال.

وقال الرئيس المشترك للدائرة حسام كالو إن الورش تعمل في منطقة الحصيوة، وكان المشروع عبارة عن مرحلتين، الأولى استبدال 300 متر وتم إنجازها بالتعاون مع إحدى المنظمات، والبدء بالمرحلة الثانية التي تشمل استبدال 750 متر من القساطل الرئيسية والفرعية.

وأضاف كالو أن ورشات البلدية تعمل أيضاً في منطقة الانتفاضة بجانب مدرسة خالد بن الوليد، لاستبدال شبكة صرف صحي بطول 500 متر كمرحلة أولى.

ويجري العمل على استبدال قساطل بطول 700 متر بجانب جامع المصطفى في حي الفرات، وتم إنجاز 200 متر، والعمل ما يزال مستمراً، وفق ما ذكر كالو.

وتعتزم بلدية إطلاق عدة مشاريع اخرى في حي الرميلة وبعض الاحياء التي يوجد فيها مشاكل في شبكة الصرف.

يشار إلى أن تلك المناطق تعاني من أعطال في شبكة الصرف الصحي منذ عدة أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى