أخبار

عقد صلح بين عشيرتي الوهب والبوخميس في الطبقة بعد خلاف استمر لأشهر

عقد أمس الجمعة صلح بين عشيرتي الوهب والبوخميس في المنصورة شرقي الطبقة، لإنهاء خلاف عشائري وقع منذ أشهر، حيث أصيب حينها شيخ عشيرة البو خميس ثامر الهمشر بطلقات نارية.

وقال مراسل بيسان اف ام في الطبقة إن الصلح عقد بعد اجتماع شيوخ ووجهاء عشائر المنطقة وممثلين عن عشائر الرقة والحسكة ومنبج، والإدارة المدنية الديمقراطية والمجلس التنفيذي.

وأضاف مراسلنا أن شيخ عشيرة البوخميس عفا عن الشخص الذي أطلق عليه النار، وأكد على أن هذا الخلاف لا يجب أن يتحول إلى خلاف عشائري، بسبب وجود قرابة وجوار بين العشيرتين.

وأشار مراسلنا إلى أن الاجتماع خلص إلى عدة أسس وضوابط للحفاظ على الأمن والأمان والانسجام بين العشائر، في مقدمتها عدم المساس بأي رمز من رموز العشائر لا بشكل شخصي ولا بشكل عام.

كما تم التأكيد على عدم الانجرار خلف الفتنة بين مكونات الشعب السوري، التي قد تكون بفعل أياد خارجية، وعدم تحويل النزاعات الشخصية إلى نزاعات عشائرية.

وفي آذار الماضي دعا الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية بالطبقة مظلوم عمر، إلى ضرورة إكمال نهج المصالحة في قضية استهداف الشيخ ثامر الهمشر، شيخ عشيرة البوخميس.

وكان الهمشر قد تعرض لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين في 11 شباط الماضي أثناء مرور موكبه من مدينة الطبقة، وأثارت الحادثة مخاوف من اندلاع اقتتال عشائري بعد اتهام أشخاص من عشيرة الوهب بالوقوف وراء الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى