أخبار

إحداث مفرزة للغواصين بالقرب من الجسر القديم على ضفاف نهر الفرات في الرقة

أحدث فريق الاستجابة الأولية في الرقة مفرزة للغواصين، تناوب بشكل دائم، عند الجسر القديم على ضفاف نهر الفرات في مدينة الرقة، للاستجابة لحالات الغرق التي تزداد خلال فصل الصيف بسبب إقدام الأهالي على السباحة.

وقال المدرب في الفريق محمود عبدو لبيسان اف ام إن هذه المفرزة تهدف للحفاظ على أرواح الأهالي، مشيراً إلى أنها تتألف من غواص ومسعف وسائق سيارة إسعاف مجهزة بالأوكسجين.

وأشار عبدو إلى أن مهمة المفرزة انتشال الغرقى وإنقاذهم على الفور، من خلال تقديم الإسعافات الأولية له داخل سيارة الإسعاف، أثناء التوجه إلى أقرب نقطة طبية (مشفى أو مركز صحي).

والمفرزة التي تم إنشاؤها مؤخراً، ستكون متنقلة بين الجسر القديم والجسر الجديد، وهي المنطقة الرئيسية التي يقصدها السكان للسباحة، كما ستغطي المفرزة قنوات الري الموجودة في أرياف الرقة.

وقال عدد من السكان في الرقة إنه من الضروري توزيع فرق الغواصين في أكثر من مكان، وتحديد أماكن السباحة، وتوعية الأهالي بخطورة السباحة بالأماكن الخطرة والبعيدة، لأن الأمر متعلق بأرواح البشر.

وأشار أحد الأهالي إلى أهمية وجود أكثر من غواص على ضفاف نهر الفرات لأن الكثير من الأشخاص الذين يرتادون النهر لا يعرفون السباحة، ما يؤدي إلى حدوث حالات غرق.

ومنذ بداية العام الحالي سجل فريق الاستجابة الأولية 6 حالات غرق في نهر الفرات، مؤكداً أنه يعمل على توسيع المفارز لتغطية أماكن أكثر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى