أخبار

مرضى يتهمون مشفى الرقة الوطني بالمحسوبية في تقديم العلاج

اتهم عدد من المرضى بعض الأقسام في المشفى الوطني بالرقة باتباع المحسوبية في تقديم العلاج، بينما أكّد مسؤول أنّ إدارة المشفى عقدت مؤخّراً اجتماعاً مع كافّة الأقسام للقضاء على هذه الظاهرة.

وقال عدد من المراجعين لبيسان اف ام إنه على الجهات المعنية متابعة الممرضين والكوادر الطبية التي لا تقوم بتأدية واجباتها على أكمل وجه.

واعتبر أحد السكان أنه “عندما نذهب إلى المستشفى لأخذ حقوقنا من الخدمات المجانية، كأننا نقوم بالشحاذة”، في إشارة منه إلى التعامل السيئ من قبل الممرضين.

وأشار شخص آخر إلى أنهم قاموا بمراجعة المشفى على مدار يومين للقيام بتخطيط وتصوير طبي، لكنهم لم يتمكنوا من الحصول على هذه الخدمات، بحجة أن الجهاز عاطل عن العمل.

بدورها أوضحت إدارة المشفى أنّ الضغط الذي يشهده المشفى يؤثّر على قدرة الأطباء في معاينة جميع المرضى، مؤكدة على ضرورة القضاء على المحسوبية بشكل تام وفقاً لمنسّق قسم الجراحة عبد الحميد الحسن.

وأضاف الحسن أن ازدياد عدد المرضى خلال الآونة الأخيرة أدى إلى نفاد الأدوية من المشفى الوطني، بينما تم استدراج عروض لتغطية النقص.

وأشار الحسن إلى أنه عندما يدخل المريض إلى العيادات الخارجية عليه الانتظار في الدور، وكذلك في قسم العمليات، لكن في بعض الأحيان يتم إعطاء الأولوية للحالات الخطيرة، مثل الجروح والكسور والإصابات الحرجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى