أخبار

انتشار ملحوظ لمرض الليشمانيا في ريف دير الزور الشرقي

يشهد ريف دير الزور الشرقي انتشاراً متزايداً لمرض الليشمانيا الذي تسببه ذبابة الرمل ما دفع الأهالي للمطالبة بتدخل لجنة الصّحة والمنظّمات العاملة لتنفيذ حملات رش للمبيدات وتوفير الأدوية المضادة.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن الإصابات بالليشمانيا منتشرة في مختلف المناطق، مؤكدين أن تكاليف العلاج تشكل عبءً آخر عليهم.

وأكد أحد الأهالي أن حملات المكافحة غير كافية، ويجب تقديم علاج مجاني لليشمانيا، لأن العلاج المتواجد في الصيدليات مرتفع الثمن.

من جانبها أعلنت كل من لجنة الشؤون الاجتماعية ولجنة الصحة التعاون مع منظمة الكونسيرن لتنفيذ حملة رش داخل المنازل في محاولة لمكافحة ذبابة الرمل المسببة لليشمانيا.

وقال رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية غانم النزاع إن حملة المكافحة تشمل فريق توعية يقوم بتوعية الأهالي من خطر الليشمانيا، ويشدد على ضرورة إبعاد الأطفال عند رش المبيدات في المنازل.

وتستمر الحملة لمدة 60 يوماً في المنطقة الممتدة من هجين إلى الباغوز، والتي تم تقسيمها إلى 3 قطاعات، حيث تستمر الحملة لمدة 20 يوماً في كل قطاع.

ووزّعت لجنة الصّحة منذ أيّام 250 حقنة مضادّة لليشمانيا على المراكز الصّحية لكنّ، هذه الجرعات لا تغطي سوى القليل من احتياج المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى