أخبار

بين انتقاد وترحيب.. بلدية الرقة تزيل نصف البسطات من شارع تل أبيض

أزالت بلديّة الشعب في الرقة البسطات المتواجدة على الطرف الأيمن من شارع تل أبيض وأبقت على البسطات في الطرف الأيسر من الشارع.

ولاقى هذا الأمر ترحيباً من بعض الأهالي وانتقاداً واسعاً من أصحاب البسطات الذين طالبوا بوضع حلول لهم باعتبار أن هذه البسطات مصدر دخلهم الوحيد.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إنه من الضروري أن تتم توسعة الطريق الذي أصبح مكتظاً بسبب كثرة البسطات المتواجدة فيه.

ويعتبر شارع تل أبيض أكثر الطرق اكتظاظا داخل الرقة إذ أنّه المركز الرئيسي للسوق، وعند وقت الظهيرة يحتاج أصحاب السّيارات وقتاً طويلاً لاجتيازه، ويعود ذلك إلى كثرة البسطات والسّيارات المتوقّفة على جانبيه.

خطوة البلدية واجهت انتقادات من أصحاب البسطات حيث قال أحدهم لبيسان اف ام إن البلدية تسمح للسيارات بالوقوف مقابل 1000 ليرة سورية في الشهر، بينما لا يسمحون للبسطات التي تعتاش منها الكثير من العائلات.

من جانبها أوضحت البلدية أنها قامت بإزالة البسطات المتواجدة على الطرف الأيمن من شارع تل أبيض للاستفادة منه كمواقف مأجورة للسيارات.

وقال رئيس دورية الأسواق في البلدية ابراهيم الابراهيم إنهم يسعون إلى تخصيص ساحة للبسطات وإزالتها بشكل كامل من الأسواق، لافتاً إلى احتمالية تخصيص ساحة البريد لهذا الغرض، أو المركز الثقافي القديم.

وأكد الابراهيم أنهم لا يسمحون بالبسطات المتواجدة على الرصيف لأنها تعيق مرور المواطنين، كما قاموا بتحديد منطقة خاصة بالبسطات من دوار الدلة إلى دوار الساعة، والسماح لكل شخص من أصحاب البسطات بالعمل ضمن مساحة معينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى