أخبار

روسيا تهاجم قرار واشنطن حول استثناء شمال شرق سوريا من العقوبات

هاجمت روسيا قرار الولايات المتحدة الأمريكية الذي يقضي بإعفاء مناطق في شمال وشمال شرق سوريا من العقوبات الاقتصادية، معتبرة أنه “شرعنة لسرقة واشنطن القمح السوري من شرق الفرات”.

جاء ذلك على لسان المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي الذي اتهم واشنطن بـ “افتعال مجاعة” في سوريا، معتبراً أن العقوبات الأمريكية والأوروبية على النظام السوري “غير شرعية”.

وقال بوليانسكي إن الأمم المتحدة “تحاول صرف النظر عن قضية التأثير المدمر للعقوبات أحادية الجانب المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على اقتصاد سوريا وتقديم دعم إنساني دولي لهذا البلد”.

وأضاف بوليانسكي أن السوريين “محرومون من الوصول ليس إلى مواردهم النفطية فحسب بل وإلى مزارعهم التي كانت في السابق تغذي المنطقة بكاملها”.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلنت في 12 أيار الحالي استثناء مناطق في شمال وشمال شرق سوريا من العقوبات المفروضة على سوريا بموجب قانون قيصر، وشمل الاستثناء عدة قطاعات هامة، من ضمنها البنى التحتية (كهرباء – ماء – نفايات)، إلى جانب الزراعة والاتصالات والبناء والطاقة النظيفة والتمويل والنقل والتخزين، إضافة إلى القطاعات المتعلقة بالخدمات الصحية والتعليم والتصنيع والتجارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى