أخبار

بينها الرقة.. تعرف على المناطق المستثناة من عقوبات قيصر في سوريا

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، وبشكل رسمي أمس الخميس، استثناء مناطق في شمال وشمال شرق سوريا من العقوبات المفروضة بموجب قانون قيصر.

ونشرت الوزارة بياناً حددت من خلاله القطاعات التي يسمح للأجانب الاستثمار بها، تحت ما سمّتها “الرخصة السورية العامة رقم 22”.

وشمل الاستثناء الجديد المناطق التالية..

محافظة الحسكة بالكامل باستثناء حي المالكية ومدينة القامشلي وقضاء رأس العين.

في محافظة الرقة: (مركز المدينة باستثناء نواحي معدان وتل أبيض)، (الطبقة باستثناء ناحية المنصورة)

في محافظة دير الزور: (مركز المدينة باستثناء مناطق غربي الفرات ونواحي التبني وموحسن وخشام)، (الميادين باستثناء مناطق غربي الفرات وناحية العشارة)، (البوكمال باستثناء مناطق غربي الفرات وناحية الجلاء)

في محافظة حلب: (منطقة منبج بالكامل باستثناء ناحيتي الخفسة ومسكنة)

(منطقة الباب بالكامل باستثناء نواحي تادف ودير حافر ورسم حرمل الإمام وكويرس شرقي وعين العرب) (منطقة اعزاز بالكامل باستثناء نواحي تل رفعت ونبل) (منطقة جرابلس بالكامل)

وأوضح البيان أن “قطاعات الزراعة والاتصالات والبنية التحتية (كهرباء – ماء – نفايات) والبناء والطاقة النظيفة والتمويل والنقل والتخزين، إضافة إلى القطاعات المتعلقة بالخدمات الصحية والتعليم والتصنيع والتجارة”، لن تشملها العقوبات.

كذلك سمح الاستثناء بشراء المنتجات البترولية المكررة ذات المنشأ السوري للاستخدام في سوريا باعتبار أنه ضروري للأنشطة المذكورة أعلاه، في حين أن استيراد النفط أو المنتجات البترولية ذات المنشأ السوري إلى الولايات المتحدة ما يزال محظوراً.

وأشارت الخزانة إلى أن الترخيص لا يسمح بأي معاملات تشارك فيها حكومة النظام أو أي شخص مقرب منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى