أخبار

الإدارة الذاتية تعتزم تعويض الفلاحين المتضررين من الفيضانات في إقليم الفرات

تعتزم الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا تعويض الفلاحين المتضررين من السيول والفيضانات الأخيرة، في منطقة عين العرب كوباني، وفق الإمكانات المتاحة.

وقال محمد شاهين الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات التابع للإدارة الذاتية اليوم السبت إن لجاناً خاصة مستمرة بإحصاء الأضرار.

وأضاف شاهين أن المجلس التنفيذي سيعوض كل المتضررين من السيول “إذا كانت قيمة الأضرار ضمن إمكانيات إقليم الفرات”، وفق ما نقلت وكالة نورث برس.

وبحسب شاهين، في حال كان حجم الأضرار الناتجة عن السيول أكبر من إمكانيات إقليم الفرات، “سيتم طلب المساعدة من الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا وسيتم تعويض المتضررين وفق ذلك”.

وأشار شاهين إلى أنه “قد لا تكفي الميزانية المخصصة للطوارئ في إقليم الفرات، لتعويض المتضررين، وقد لا تكفي الميزانية المخصصة للطوارئ لدى الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا كذلك، كون يوجد عدة مناطق متضررة من السيول وليست منطقة إقليم الفرات فقط”.

ورجح شاهين أن تلجأ الإدارة إلى طلب المساعدة من عدة جهات، خاصة المنظمات الإنسانية، لتعويض المتضررين، وفي حال عدم الاستجابة ستلجأ إلى تعويضهم بشكل جزئي.

وشهدت مناطق شمال شرق سوريا خلال الآونة الأخيرة سيولاً وفيضانات أدت إلى أضرار مادية في ممتلكات السكان، خاصة في الأراضي الزراعية مع اقتراب موسم حصاد القمح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى