أخبار

الإدارة الذاتية تدعو النظام للحوار بشأن حصار حيي الشيخ مقصود والأشرفية

دعت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا النظام السوري للحوار بشأن التوتر الأخير بينهما، على خلفية حصار النظام لحيي الشيخ مقصود والأشرفية في حلب، ورد الإدارة الذاتية بحصار المربع الأمني في القامشلي.

وقال المتحدث باسم الإدارة لقمان أحمي إن “على حكومة دمشق أن تختار الحوار بدلاً من فرض الحصار والجوع على الناس”، وفق ما نقلت وكالة أنباء هاوار المحلية.

وأضاف أحمي أنه “بعد 11 عاماً على الأزمة السورية، أصبح الحوار أمراً ضرورياً ولا مفر منه”، مؤكداً أنه “لا يمكن لحكومة النظام السوري أن تفرض سيادتها على الأراضي السورية دون حوار وحل سياسي، وإلا فإن الشعب السوري لن يقبل بهذه السيادة”.

وأوضح أحمي أن الإدارة الذاتية “ترى أن السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية ـ السورية، وجميع المشاكل بين الأطراف السورية هو الحوار”.

وشدد أحمي على أن “الحل السياسي السلمي الذي يحقق أهداف وآمال جميع مكونات الشعب السوري يمر من هنا”.

ووصف أحمي حصار قوات النظام لحيي الأشرفية والشيخ مقصود في حلب بأنه جريمة حرب، معتبراً أن “هذه التصرفات ليست جديدة، حيث استخدم النظام هذه السياسة في معظم المناطق المعارضة، لكنها لم تنجح”.

وتفرض قوى الأمن الداخلي التابعة للإدارة الذاتية منذ أيام حصاراً على قوات النظام السوري في المربع الأمني بمدينتي القامشلي والحسكة رداً على حصار الفرقة الرابعة التابعة للنظام، لحيي الأشرفية والشيخ مقصود اللذين تسيطر عليهما الإدارة الذاتية في حلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى