أخبار

سكان الأحياء الغربية للرقة يشتكون من الانقطاعات المتكررة لمياه الشرب

تشهد الأحياء الغربية من مدينة الرقة انقطاعات متكررة في مياه الشرب منذ الصّيف الماضي، وتستمر تلك الانقطاعات لفترات طويلة في بعض الأحيان.

وقال أحد السكان القاطنين في حي الدرعية لبيسان اف ام إن المياه تنقطع بشكل متكرر، دون معرفة أسباب ذلك، معرباً عن أمله في إيجاد حل لهذه المشكلة.

وقالت إحدى السيدات وهي تقطن في حي الجزرة، إنهم يعانون من قلة المياه وصعوبة تأمينها، داعية الجهات المعنية إلى ضرورة إيصال المياه بشكل منتظم.

وتجددت مشكلة انقطاع المياه عن أحياء الجزرة والسّباهية وأجزاء من الدرعية في الرقة مع ارتفاع دراجات الحرارة، على الرغم من قرب تلك الأحياء من نهر الفرات الذي يغذي كامل المنطقة بالمياه.

من جانبه قال مدير مكتب المياه في الرقة حسين الجرجب لبيسان اف ام إنهم يعملون على حل المشكلة، لكن لم يتم الانتهاء من العمل بعد.

وأوضح الجرجب أنه تم تمديد خط مياه رئيسي في حي الحصيوة غرب المدينة، لتعزيز وصول المياه، في حين يجري العمل على إنشاء محطة جديدة لحل مشكلة نقص المياه في الجزرة والسباهية.

وسبق أن عمل مكتب المياه على تركيب مجموعة ضخ مياه إضافية لتعزيز وصولها إلى الأحياء الشرقية، مع خط رئيسي من محطة مياه المسلخ إلى نهاية حي المشلب.

وتم تمديد خط كهرباء خدمي لمحطة مياه الأسدية لمعالجة النقص في الأحياء الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى