أخبار

لجنة الحج العليا السورية تعطي الأولوية هذا العام للمسجلين عام 2020

قالت لجنة الحج العليا السورية أمس الاثنين إنها ستعطي الأولوية للحجاج السوريين الذين سجلوا في موسم 2020، وهو الموسم الذي اقتصر فيه أداء الحج على المقيمين داخل السعودية بسبب فيروس كورونا.

وفي بيان على صفحتها في فيسبوك أكدت اللجنة استعدادها لتنظيم موسم الحج للعام الهجري 1443، المصادف 2022 ميلادي.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستعمل على تمكين الحجاج السوريين من أداء فريضة الحج وفق الحصص التي ستقررها المملكة العربية السعودية للدول الإسلامية.

وأشارت إلى الجهوزية الكاملة لمكاتب وكوادر اللجنة في جميع البلدان المعتمدة لديها للبدء بتسجيل الحجاج فور صدور التعليمات التفصيلية لهذا الموسم.

شروط التقديم للحج

تشترط لجنة الحج العليا السورية أن يكون الحاج محصناً بشكل كامل ضد فيروس كورونا، مع إلزام الحجاج بإجراء فحص PCR قبل السفر بـ 72 ساعة كحد أقصى مع نتيجة سلبية.

وقالت اللجنة إنه “في حال زيادة الأعداد الجاهزة من المثبتين في عام 2022 عن الحصة المقررة من المملكة العربية السعودية للسوريين فإن لجنة الحج ستقيم قرعة على طلبات الحج”.

وأضافت أنه “في حال كان عدد الحجاج المثبتين أقل من نسبة العدد المخصص للسوريين فسيتم افتتاح التسجيل حتى اكتمال الحصة للسوريين”.

وشددت اللجنة على ضرورة الاستعداد المبكر من حيث أخذ اللقاحات المطلوبة والاستعدادات اللازمة ريثما تصدر تعليمات التسجيل لموسم 1443 – 2022.

وقبل يومين أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون حاج من داخل البلاد وخارجها، وسيكون للفئة العمرية دون 65 عاماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى