أخبار

التقصير في المنهاج الدراسي يدفع طلاب دير الزور إلى الدورات الخاصة

يشكل التقصير في المنهاج الدراسي عقبة أمام الطلاب في دير الزور، ما دفعهم للتوجه نحو التعليم الخاص مرتفع التكاليف، بينما تحاول بعض منظّمات المجتمع المدني إيجاد البديل ومنها منظّمة سنابل الفرات التي افتتحت مركزين لتعليم طلاب الصّف التاسع بالريف الشرقي.

وقال عدد من ذوي الطلاب إن التعليم ضعيف جداً، بسبب عدم وجود خبرات لدى الكوادر التعليمية الموجودة لتغطية منهاج الصف التاسع.

وأكد ذوو الطلاب الذين التقت بهم بيسان اف ام أن الطالب يجتاز مرحلة التعليم الأساسي دون امتلاكه أي معلومات تذكر.

وأشار بعضهم إلى أن قطاع التعليم يحتاج إلى دعم أكبر، خاصة فيما يتعلق بطلاب شهادة التعليم الأساسي، مؤكدين أن الدورات الخاصة تكون باهظة الثمن.

مبادرات للوقوف على المشكلة

قال المسؤول في منظمة سنابل الفرات فاروق الحسين لبيسان اف ام إنهم قاموا بافتتاح مركزين لتعليم طلاب التاسع بالمجّان في الريف الشّرقي.

وأكد الحسين أن المركز الأول في منطقة البحرة، والثاني في مدينة غرانيج، مشيراً إلى أن الكادر التعليمي القائم على المركزين هو كادر متخصص في مواد الصف التاسع.

واعتبر الحسين أن الهدف من النشاط هو تغطية النقص الحاصل في المنهاج الدراسي وتشجيع الطلاب وسبر معلوماتهم وتجهيزهم للامتحانات القادمة.

وشهدت العديد من مناطق ريف دير الزور إضراباً من قبل المعلمين الذين طالبوا بتحسين واقع التعليم والمدارس وزيادة أجور المدرسين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى