أخبار

ارتفاع تكاليف المستشفيات والعيادات الخاصة بالرقة يسبب ازدحاماً في نظيرتها العامة

تشهد المراكز الصّحية العامة في الرقة ازدحاماً شديداً نتيجة الإقبال الكبير عليها من قبل الأهالي إثر ارتفاع تكاليف الطبابة في المستشفيات والعيادات الخاصّة.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إنهم لا يملكون القدرة على الذهاب إلى العيادات الخاصة، مؤكدين أن أي إجراء لتخفيف الازدحام في المراكز العامة سيكون له أثر إيجابي.

وأكدت إحدى السيدات أن المستوصفات العامة دائماً تعاني من الازدحام، كما يكون أخذ موعد قريب صعباً للغاية في المستشفيات العامة، وهناك محسوبيات في الخدمات التي تقدمها المخابر.

من جهتها أوضحت لجنة الصّحة أنّها تقوم حالياً بتأهيل مراكز صحية من أجل استيعاب أكبر عدد من المراجعين في المراكز التي تقدم خدماتها بالمجان.

وقالت نائبة الرئاسة المشتركة في اللجنة رزان الدرويش لبيسان اف ام إنهم قاموا بتأهيل عدة منشآت صحية جديدة منها مبنى فحص العاملين بشكل كامل.

كما قامت اللجنة بتأهيل قسم الأذنية في المستشفى الوطني الذي يضم غرف عمليات، وغرف تعقيم، وغرف انتظار، ومخبر، وفق ما أكدت الدرويش.

وتبلغ القدرة الاستيعابية لهذا القسم 100 مراجع، في حين تسعى اللجنة خلال الفترة المقبلة إلى تزويد القسم بالتجهيزات الطبية وأسرّة للمرضى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى