أخبار

تأخر أعمال الصيانة يحرم أهالي الطبقة من الكهرباء لساعات طويلة

تتأخر عادة أعمال الصيانة لشبكات الكهرباء في الطبقة مما يتسبب بانقطاع التيار عن منازل السكان لعدة أيّام في بعض الأحيان.

وعزت مديرية الكهرباء هذا الأمر إلى آلية عمل ورشات الصيانة، وكذلك الاستجرار العشوائي للتيار خلال فصل الشّتاء والذي أدّى لحدوث الكثير من الأعطال.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن استجابة ورشات الصيانة متأخرة، مؤكدين على أن الكهرباء تنقطع لساعات طويلة ولأيام بسبب الأعطال المتكررة.

وطالب بعض الأهالي بتغيير الآلية المتبعة في الاستجابة لشكاوى الأعطال على الشبكات الكهربائية.

بدوره نفى رئيس دائرة التشغيل والصيانة في مديرية الكهرباء بالطبقة لورنس الجاسم لبيسان اف ام الاتهامات الموجهة إليهم حول تطبيق المحسوبيات والواسطات في الاستجابة لطلبات الصيانة.

وقال الجاسم إنه في حال تقديم أي شكوى يتم تسجيل العطل ونوعه والعنوان بالتفصيل، وتقسيم الشكاوى حسب نوع العطل، فيكون هناك أعطال فردية وأخرى جماعية، يتم إعطاؤها الأولوية في عملية الصيانة.

وأوضح الجاسم أن الأعطال الفردية مثل أعطال المنازل، أما الأعطال الجماعية فتشمل المراكز التحويلية التي تؤدي لانقطاع الكهرباء عن كتلة سكانية.

وأكد الجاسم أن عدد الأعطال في الشهر الأخير انخفض، بالتزامن مع عودة درجات الحرارة للارتفاع، وانتهاء موجة البرد، معتبراً أن السبب الرئيسي لكثرة الأعطال هي الاستجرار العشوائي، وعدم التزام السكان بقواطع 10 أمبير لمنع الاستجرار الزائد للتيار الكهربائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى