أخبار

لا مشاريع خدمية في ريف دير الزور الشرقي خلال الربع الأول من هذا العام

قالت لجنة الخدمات بالمنطقة الشّرقية لدير الزور إن عدم تحرير الكتلة المالية للمشاريع هذا العام، حال دون تقديم الكثير من الخدمات حتى الآن.

وقال رئيس اللجنة محمد العقلة لبيسان اف ام اليوم الأحد إنهم قاموا برفع دراسات لعدة مشاريع في المنطقة الشرقية، ومن أهمها مشاريع محطات المياه، لكن لم يتم تنفيذ أي منها.

وأكد العقلة أن سبب تأخير انطلاق المشاريع هو عدم تحرير الكتلة المالية إلى الآن، وارتفاع الأسعار الذي سيؤدي إلى إعادة دراسة المشاريع من جديد، وعقد اجتماعات مع البلديات.

وأوضح العقلة أنهم بالرغم من ذلك فإنهم ينفذون بعض الخدمات، والتي كان آخرها إصلاح خط المياه الواصل من محطة الباغوز، بدعم من إحدى المنظمات.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن الخدمات المقدمة هذا العام لا تُذكر على جميع النواحي والمجالات، سواء في التعليم أو الصحة أو الخدمات والبنى التحتية.

وأكد أحد الأهالي أنه في العام الماضي كانت هناك بعض المشاريع، لكن هذا العام شهد غياباً تاماً للخدمات، رغم إعلان الجهات المسؤولة عزمها القيام بالعديد من المشاريع.

وتعتمد الدوائر الخدمية في شمال شرق سوريا تقسيم السنة إلى ما يعرف بالربعيات، وكل ربعية تقسم لثلاثة أشهر، وعلى الرغم من انقضاء الربعية الأولى، إلا أن منطقة ريف دير الزور الشرقي لم تشهد أي مشروع حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى