أخبار

معاناة مستمرة لأهالي الرقة بسبب نقص باصات النقل الداخلي

يعاني سكّان الرقة من سوء خدمة النقل الداخلي بين أحياء المدينة والقرى المحاذية لها نتيجة قلّة الحافلات، بينما ترى بلدية الشعب في الرقة أنّ عدد باصات النقل كاف في بعض الأماكن، وتؤكّد أن لديها خططاً لزيادتها في أماكن أخرى لتلافي المشكلة.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إنهم يضطرون في بعض الأحيان إلى انتظار الحافلة مدة ساعة كاملة، مؤكدين على ضرورة زيادة عدد باصات النقل الداخلي على الخطوط.

وأشار أحد الموظفين في حديثه لإذاعتنا إلى أنه يصل متأخراً في غالب الأحيان إلى مكان عمله، بسبب تأخر حافلات النقل الداخلي، كما أنه يعاني من التأخر في العودة إلى المنزل لذات السبب.

من جانبه قال مدير النقل الداخلي في البلدية أسد بازو إنهم سيقومون بزيادة عدد حافلات الميكرو باص، في الخطوط الحيوية، معتبراً أن عدد الحافلات في بعض الخطوط كاف بالفعل.

وأشار بازو إلى أن الخطوط التي تربط المدينة بالريف، هي خط حاوي الهوى، وخط الأسدية، وخط رقة السمرة، وخط طاوي، إضافة إلى خط الكسرة.

وأكد بازو أنهم سيعملون على زيادة عدد الباصات في خط حاوي الهوى لأنه طويل، ويؤدي نقص عدد الحافلات فيه إلى تأخر بعض الموظفين عن أعمالهم.

وأضاف بازو أنهم قاموا بزيادة عدد الحافلات بالفعل في في خط رقة السمرة بـ 4 ميكرو باص، بينما تم تخصيص 6 حافلات لخط طاوي، ومثلها لخط الأسدية.

وأقر بازو بوجود نقص في عدد الحافلات على خط الكسرة، مؤكداً أن البلدية ستعمل على زيادة عددها خلال الربعية الثانية من العام الحالي.

وبالنسبة للمدينة اعتبر بازو أن البلدية قامت بحل مشكلة الازدحام على حافلات النقل الداخلي، من خلال زيادة عدد الباصات على خط المساكن إلى 7، وخط الدرعية الطيار إلى 7، وخط الدرعية القطار إلى 16 ميكرو باص.

يذكر أن أجرة التاكسي ضمن أحياء المدنية تصل إلى 3 آلاف ليرة أحياناً بينما أجرة الحافة 200 ليرة فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى