أخبار

المعارضة تكشف مجريات اليوم الأول من الجولة السابعة للجنة الدستورية السورية

قدم وفد المعارضة في اللجنة الدستورية السورية مسودة حول “مبدأ أساسيات الحكم”، في اليوم الأول من الجولة السابعة لأعمال اللجنة التي انطلقت في جنيف أمس الاثنين.

وقال رئيس وفد المعارضة هادي البحرة في بيان “قدّم ممثلو هيئة التفاوض السورية اليوم الصياغة المقترحة حول مبدأ أساسيات في الحكم والأسس التي يقوم عليها، واستمعوا لملاحظات واقتراحات باقي الأطراف وأجابوا عليها”.

وأضاف البحرة أنه “خلال اليومين المقبلين سيتقدم كل طرف من الطرفين الآخرين (النظام السوري والمجتمع المدني) بالصياغات المقترحة بخصوص هوية الدولة ورموزها، وفي اليوم الرابع سيقدم ممثلونا الصياغة المقترحة بخصوص تنظيم السلطات العامة وعملها”.

وأكد البحرة على “ضرورة بذل الجهد من قبل أعضاء اللجنة من الأطراف كافة لتعديل الصياغات التي سيتقدمون بها خلال الأيام الأربعة الأولى من الاجتماعات لطرحها بصيغتها المعدّلة في اليوم الأخير للاجتماعات، بما يؤدي إلى تقريب وجهات النظر لمحاولة التوصل إلى توافقات حول صياغة موحدة لكل مبدأ من هذه المبادئ الأربعة”.

وأشار البحرة إلى أهمية “أن يكون لدى الأطراف الثلاثة الرغبة نفسها والجدّية من أجل الوصول إلى تفاهمات وتوافقات للوصول إلى صياغة مسودة دستور جديد لسوريا”.

ومن المقرر أن تستمر هذه الجولة حتى 25 آذار الحالي، وتأتي بعد ست جولات عقدتها اللجنة سابقاً لكنها لم تفض إلى أي نتائج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى