أخبار

دورات مجانية لعدد من طلاب التاسع والبكالوريا في الرقة

يتلقّى عدد من طلاب التاسع والبكالوريا في الرقة دورات مجانية يقدّمها حزب المحافظين، في ظل ارتفاع تكاليف التعليم الخاص الذي يعتمد عليه طلاب الشهادات في مدينة الرقة وريفها بشكل شبه كامل.

ولم يرض معظم الطلاب عن سير العملية التعليمية في مدارس الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، خاصة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية فاتجهوا إلى التعليم الخاص.

لكن عدداً كبيراً من الطلاب لا يتمكنون من الحصول على الدروس الخصوصية بسبب ارتفاع أجورها، وتردي الأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

وقال أحد الأهالي لبيسان اف ام إنه ولي أمر طالبين في الصف الثاني عشر الثانوي، وفي كل فترة تزداد أجور الدروس الخصوصية، مؤكداً أنهم يضطرون في بعض الأحيان إلى تخفيف النفقات المنزلية لدفع تكاليف التعليم.

من جانبه يحاول حزب المحافظين التخفيف ولو قليلاً على بعض الطلاب عبر إقامة دروس خصوصية مجانية، لنحو عشرين طالباً من ذوي الدخل المحدود.

وقال فراس ممدوح الفهد رئيس مكتب الحزب في الرقة إن هذه المبادرة أقيمت بالتعاون مع جمعية الدكتور ممدوح الفهد، ومعهد زون، وتستهدف الطلاب الأيتام في الدرجة الأولى، موضحاً أنها تساهم في تخفيف العبء الكبير الذي يفرضه التعليم الخاص.

ويعتزم الحزب تنفيذ مبادرات تعليمية أخرى بداية الشهر القادم لمساعدة الطلاب الفقراء بالتعاون مع معاهد أخرى وجمعية الدكتور ممدوح الفهد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى