أخبار

استخفاف بدماء السوريين.. الائتلاف المعارض يستنكر استقبال الإمارات لبشار الأسد

استنكر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية استقبال الإمارات العربية المتحدة لرأس النظام السوري بشار الأسد، معتبراً ذلك استخفافاً بدماء السوريين.

وقال الائتلاف في بيان أمس السبت إن هذه الزيارة تعد “سابقة خطيرة وخروجاً عن قرارات الجامعة العربية وخرقاً للعقوبات الدولية، ومكافأة لبشار الأسد على جرائمه، واستخفافاً بدماء مليون شهيد سوري”.

ولفت الائتلاف إلى أن “تزامن زيارة مجرم الحرب بشار مع ذكرى انطلاق الثورة السورية وقتله أول شهيد فيها، يزيد في عدم تقدير إرادة الشعب السوري وتضحياته الغالية على مدى الـ 11 سنة الماضية في صراعه مع النظام المجرم ورعاته”.

وطالب الائتلاف أبو ظبي بـ “تصحيح موقفها والالتزام بالموقف العربي والدولي العام في عزل هذا النظام المجرم وعدم التطبيع معه أو الانجرار إلى إعادة تدويره”.

وشدد البيان على أن “القبول بالمجرم يعني قبول إجرامه، وهو الذي هجّر نصف هذا الشعب الأبي ودمر بلاده وفتح الحدود لكل الميليشيات الإرهابية، لا سيما ميليشيات إيران، التي وصلت نيرانها إلى الإمارات نفسها، من خلال الاستهداف الصاروخي المتكرر، لميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لنظام إيران”.

والتقى بشار الأسد ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان في زيارة إلى الإمارات تم الإعلان عنها بشكل مفاجئ مساء الجمعة، وهي أول زيارة لرأس النظام السوري إلى دولة عربية منذ اندلاع الثورة السورية قبل 11 عاماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى