أخبار

إدارة المطاحن تعلن حل مشكلة الطحين في الطبقة بعد تشغيل المطحنة العنكبوتية

أكدت شركة تطوير المجتمع الزراعي في الطبقة أنها تمكنت من حل مشكلة سوء جودة الخبز، بعد الانتهاء من تركيب المطحنة العنكبوتية التي تعمل على عدة مراحل لتنقية الحبوب قبل طحنها وإرسالها للأفران المدعومة.

وقال كمال الخالد من إدارة المطاحن التابعة لشركة التطوير في الطبقة أمس الأحد إن المطحنة التي دخلت الخدمة تتضمن “غربال، مصول، خزانات تخمير، و4 رؤوس للطحن”.

وأشار الخالد إلى أنهم يقومون في المرحلة الأولى بغربلة الحبوب، ثم غسلها عن طريق المصول، وتخميرها لمدة تصل إلى 15 ساعة، ومن ثم طحنها عن طريق عملية التكرير.

وبحسب الخالد، يبلغ إنتاج المطحنة 2.5 طن في الساعة الواحدة، مضيفاً أنهم قاموا بصيانة المطحنة المركزية القديمة إلى جانب المطحنة العنكبوتية الجديدة.

ويبلغ إنتاج المطحنتين قرابة 110 أطنان من الطحين، يتم توزيع 90 طن منها على الأفران، وفق ما ذكر الخالد، مؤكداً أنه تم حل مشكلة الطحين.

وبالنسبة للمشاكل المرتبطة بخلط الذرة الصفراء مع القمح، أكد الخالد أن الجهات المعنية في مجفف الذرة الصفراء بالرقة يعملون على حل تلك المشاكل، مشيراً إلى أن نسبة الذرة في طحين الأفران 22%.

ومنذ أشهر تعاني مناطق شمال شرق سوريا من سوء جودة الخبز المدعوم، بسبب عدم نقاء الطحين واختلاطه بالرمل، ما جعله غير صالح للأكل في كثير من الأحيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى