أخبار

الإدارة الذاتية تتراجع عن إلغاء الدفعة الثانية من مازوت التدفئة في دير الزور

استثنت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا محافظة دير الزور من قرار إلغاء الدفعة الثانية من مازوت التدفئة، الذي أعلنت عنه الشهر الماضي، وأثار غضباً واسعاً لدى السكان، ودفعهم إلى الخروج بمظاهرات للمطالبة بإلغاء القرار.

وقال حسام العبود رئيس مكتب المحروقات بدير الزور اليوم الاثنين إن المكتب سيبدأ توزيع مادة مازوت التدفئة “نظراً لحاجة السكان الملحة لمادة المازوت وارتفاع أسعارها في السوق السوداء، وتدهور الأوضاع الاقتصادية”، وفق ما نقلت وكالة نورث برس.

وأكد العبود أنهم قاموا بمناقشة الأمر مع المجلس التنفيذي في دير الزور ورفعوا كتاباً إلى الإدارة الذاتية لإعادة النظر في قرار إلغاء توزيع الدفعة الثانية، وتمت الاستجابة للكتاب.

إلغاء الدفعة الثانية من المازوت

في 27 شباط الماضي قال محمد صادق أمين مدير إدارة المحروقات العامة في الإدارة الذاتية إنهم اضطروا لإيقاف توزيع الدفعة الثانية من المازوت، بسبب تزايد الطلب على المحروقات من المزارعين نتيجة الجفاف الحاصل في المنطقة.

وكان من المقرر أن تحصل كل عائلة على 440 ليتر من مازوت التدفئة عبر دفعتين، كل دفعة 220 ليتر، بالسعر المدعوم.

وتواجه مناطق شمال شرق سوريا أزمة محروقات خانقة خلال الآونة الأخيرة، بينما عزت الإدارة الذاتية مؤخراً سبب الأزمة إلى توزيع مازوت التدفئة والمازوت المخصص للفلاحين.

وتفاقمت الأزمة بشكل كبير مع إغلاق الإدارة منافذ البيع العشوائية للمحروقات (البسطات)، بحجة منع تهريب المشتقات النفطية إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى