أخبار

الاتحاد الرياضي في الرقة: أرضية الملعب البلدي ستكون جاهزة خلال شهرين

دخلت المرحلة الثانية من تأهيل وتعشيب أرضية الملعب البلدي في الرقة حيّز التنفيذ، ويأمل الرياضيون أن يكون جاهزاً خلال أقرب وقت، من أجل تنظيم المباريات عليه سيّما وأنّه من أكبر المنشآت في شمال شرق سوريا.

وقال الرئيس المشترك للاتحاد الرياضي في الرقة حسين هلال لبيسان اف ام إن هذه المرحلة لن تستمر طويلاً نظراً لتوفر المواد الأوّلية، وسيكون الملعب جاهزاً خلال شهرين.

وأوضح هلال أن الاتحاد عمل قبل نحو 3 أشهر على نقل تربة ملائمة إلى الملعب، وقام بزراعة النجيل الطبيعي، لكن ظهرت بعض الفراغات في أرضية الملعب.

وأضاف هلال أن ذلك دفعهم إلى زراعة الأرضية بعشب من نوع آخر لملء هذه الفراغات، مؤكداً تأمين البذار اللازمة لتعشيب الملعب عبر إحدى المنظمات.

وأشار هلال إلى أن الاتحاد الرياضي لم يعمل على تأهيل الجوانب الأخرى في الملعب حتى الآن، لأنه يقوم بالتركيز على تجهيز الأرضية، مضيفاً أن الملعب يحتاج إلى تأهيل غرف تبديل ملابس للاعبين والحكام.

وأكد هلال أنه تم تأهيل المنصة الرئيسية للملعب قبل نحو عامين، لكنها تحتاج لإعادة ترميم بسبب آثار الدمار المتبقية حتى الآن.

ويتسع الملعب البلدي في الرقة لـ 22 ألف متفرج، وهو بطول 100 متر وبعرض 64 متر، أسوة بالمقاسات الدولية، وتبلغ مساحته نحو 8 دونمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى