أخبار

الإدارة الذاتية: إلغاء الدفعة الثانية من المحروقات تم بسبب التأخر في تسليم الدفعة الأولى

قالت أمينة أوسي، نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، إن “سبب إلغاء توزيع الدفعة الثانية من مخصصات التدفئة للأهالي هو تأخر الإدارات الذاتية والمدنية بتوزيع الدفعة الأولى”.

وأوضحت أوسي، أن هذا التأخر أدى إلى التصادم مع موعد توزيع مخصصات الزراعة من الوقود.

وأضافت أوسي، أن “متابعة سير الأعمال الخدمية وعلى رأسها توزيع المحروقات سواء المخصصة للتدفئة أم الزراعة من مسؤوليات المجالس التشريعية في الإدارات المدنية والذاتية في شمال وشرق سوريا”.

وتابعت أوسي، “لا بد من مسائلة ومحاسبة الإدارات التي تقصر أو تتأخر في تنفيذ المشاريع الخدمية والتقيد بمدة زمنية محددة تلافيًا لوقوع أزمات”.

ويوم الأحد الماضي، قال محمد صادق أمين، مدير إدارة المحروقات العامة في الإدارة الذاتية، إنهم اضطروا لإيقاف توزيع الدفعة الثانية من المازوت، بسبب تزايد الطلب على المحروقات من المزارعين نتيجة الجفاف الحاصل في المنطقة.

وكان من المقرر أن تحصل كل عائلة على 440 ليتر من مازوت التدفئة عبر دفعتين، كل دفعة 220 ليتر، بالسعر المدعوم.

وتواجه مناطق شمال شرق سوريا أزمة محروقات خانقة خلال الآونة الأخيرة، بينما عزت الإدارة الذاتية مؤخراً سبب الأزمة إلى توزيع مازوت التدفئة والمازوت المخصص للفلاحين.

وتفاقمت الأزمة بشكل كبير مع إغلاق الإدارة منافذ البيع العشوائية للمحروقات (البسطات)، بحجة منع تهريب المشتقات النفطية إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى