أخبار

الأولوية لشمال شرق سوريا.. تخصيص 317 ألف دولار لبرنامج المنح الصغيرة الأمريكي

خصصت السفارة الأمريكية في سوريا 317 ألف دولار لبرنامج “المنح الصغيرة”، والذي يهدف إلى تمويل مشاريع في العديد من المجالات، للسوريين داخل وخارج سوريا، خلال العام الجاري، مع منح الأولوية لمناطق شمال شرق سوريا.

وأوضحت السفارة في بيان على موقعها الرسمي أمس الثلاثاء أن هذا البرنامج “يدعم المشاريع الخاصة بتعزيز مشاركة الشباب المجتمعية، وبناء السلام والمصالحة، والتعليم، بالإضافة إلى تعزيز قطاع الإعلام”.

ومن ضمن أهداف المشروع تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومكافحة أيديولوجية المنظمات المصنفة على قائمة الإرهاب، وذلك عبر مبلغ ثابت أو منحة فردية.

وأشارت السفارة إلى أن آخر موعد لتقديم المشاريع في العاشر من حزيران المقبل، موضحة أن الحد الأقصى لكل مشروع يتراوح بين 20 إلى 50 ألف دولار.

ومنحت السفارة الأولوية للمشاريع التي يتم تنفيذها في شمال شرقي سوريا والمشاريع التي تستهدف السوريين في تركيا والأردن ولبنان، على أن تخضع المشاريع التي تستهدف السوريين في الخارج لموافقة البعثات الدبلوماسية الأمريكية في تلك الدول.

وأفادت السفارة الأمريكية في بيانها أن الأولوية ستُعطى للمشاريع التي تهدف إلى التفاهم المتبادل بين المجتمعات المتضررة، والتي تدعم الأصوات المعتدلة وتعزّز الإحساس الإيجابي بالهوية والفخر الثقافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى