أخبار

مسؤول في الإدارة الذاتية: نُركز على الجانب الاقتصادي لتمكين الشعب من إدارة نفسه

قالت نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أمينة أوسي إنهم يركزون على الجانب الاقتصادي لكي يتمكن الشعب من إدارة نفسه وتلبية حاجاته وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وجاءت تصريحات أوسي خلال المؤتمر الأول لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية الذي عقد أمس الأحد تحت شعار “الاقتصاد المجتمعي هو أساس نجاح الأمة الديمقراطية” في مركز سردام للثقافة بمدينة الحسكة.

وأضافت أوسي “نحن كإدارة ذاتية نعتبر أنَّ أحد ركائز نجاح مشروع الإدارة الذاتية هو الاقتصاد المجتمعي”.

وأوضحت أوسي أن المجلس الاقتصادي الذي كان من ضمن مخرجات المؤتمر يهدف “لرسم الخطط الاستراتيجية للاقتصاد من أولويات الإدارة الذاتية في عام 2022 بحيث يتم تطوير القطاع الاقتصادي وتأمين كافَّة مستلزمات المواطنين في شمال وشرق سوريا”.

وفي ختام المؤتمر تم التوصل إلى عدة مخرجات في مقدمتها “تشكيل المجلس الاقتصادي الأعلى لشمال وشرق سوريا ومهمته وضع خطط استراتيجية ومستقبلية لرسم السياسة الاقتصادية في الإدارة الذاتية”.

كما تم التوصل إلى “زيادة دعم الصناعات التمويلية بالمواد الزراعية، إحداث محطات المحروقات الخاصة بالزراعة، زيادة فروع شركة نوروز، تأمين مستلزمات الزراعة في أوقاتها المناسبة، إعادة النظر في التعاميم الصادرة بخصوص السماح بحفر الآبار الارتوازية..”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى