أخبار

أهالي الرقة يعانون من غلاء رسوم الاشتراك بالمولدات الكهربائية

سوء خدمة مولدات الكهرباء الخاصّة وغلاء رسوم الاشتراك بها، يفاقم معاناة الأهالي في الرقة، حيث تغذي هذه المولدات أغلب احياء المدينة، وتعزو الجهات المعنية ذلك إلى ارتفاع أسعار المازوت المدعوم.

وقال عدد من الأهالي لبيسان اف ام إن أسعار الأمبيرات ترتفع بين الحين والآخر، حتى وصل سعر الأمبير إلى 2000 ليرة سورية، رغم أن الخدمة لا ترقى إلى الرسوم التي يدفعها السكان.

ولا تزال غالبية الأحياء تعتمد على استجرار الطاقة الكهربائية من مولدات الأمبيرات نظراً لغياب الكهرباء النظامية عنها منذ طرد تنظيم داعش من المدينة أواخر عام 2017.

من جهته قال رئيس مكتب الأمبيرات في بلدية الشعب بالرقة طلال العلي إنهم تلقوا العديد من الشكاوى حول أسعار الأمبيرات في الآونة الأخيرة، وعدم التزام أصحاب المولدات بساعات التشغيل، أو تعويض الأهالي عن الساعات التي يتم فيها قطع التيار.

واضاف العلي أن الشكاوى كثرت خلال الآونة الأخيرة بعد أن قرر المكتب رفع سعر الأمبير، بسبب غلاء أسعار المحروقات، مؤكداً أنهم اضطروا لإجراء دراسة جديدة لإنصاف أصحاب المولدات.

وأشار العلي إلى أن المكتب بدوره يقوم باتخاذ عدة إجراءات منها فرض غرامات مالية على أصحاب المولدات المخالفة، وإلزامهم بتعويض الأهالي عن الساعات التي يتم فيها قطع التيار.

وأوضح العلي أنهم يقومون بالتأكد عن طريق الأهالي والكومينات ومجالس الأحياء بالتزام أصحاب المولدات بالقرارات الصادرة عن مكتب الأمبيرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى