أخبار

مصب الصرف الصحي يؤرق أهالي قرية حاوي الهوى غرب الرقة

تنتشر أمراض عديدة في قرية حاوي الهوى غرب الرقة بسبب وجود مصب صرف صحي بالقرب من المنازل، الأمر الذي أكّدته دائرة البيئة، مشددة على ضرورة إحداث محطّات لمعالجة مياه الصرف لحل المشكلة.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن مصب الصرف الصحي في المنطقة عاد بالضرر على المواطنين والبيئة والمواشي، حيث تصب المياه المالحة في المصارف، التي تؤدي في نهايتها إلى نهر الفرات.

وأشار أحد الأهالي إلى أن بعض الحشرات الغريبة أصبحت تتواجد بكثرة في المنطقة بسبب مستنقعات الصرف الصحي، واضطر بعض السكان إلى ترك منازلهم بسبب الروائح الكرهة، وسط غياب الاستجابة للشكاوى المقدمة.

وقال رئيس دائرة البيئة في الرقة محمد نور الابراهيم لبيسان اف ام إنهم نفذوا جولات على مصبات الصرف الصحي في حاوي الهوى والكسرات وغيرها.

وأشار الابراهيم إلى أن وضع تلك المناطق مترد بسبب عدم وجود محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي، وأكثر المناطق المتضررة هي حاوي الهاوي، بسبب قرب مصب الصرف من المناطق السكنية.

وأوضح الابراهيم أنهم تلقوا العديد من الشكاوى لحل مشكلة الصرف في حاوي الهوى، خاصة بعد إقدام بعض المزارعين على سقاية مزروعاتهم من مياه الصرف في المنطقة، محذراً من أن ذلك قد يؤدي إلى سميّة المحاصيل الناتجة عم الأراضي الزراعية.

وقامت الدائرة برفع عدة تقارير إلى لجنة الإدارة المحلية والبلديات، وطالبوا عدة منظمات للمساعدة في حل المشكلة من خلال إنشاء محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى