أخبار

بعد نقلهم من سجن الصناعة في الحسكة.. الكشف عن مكان معتقلي داعش الجديد

كشفت منظمة هيومن رايتس ووتش عن المكان الذي تم نقل معتقلي تنظيم داعش إليه بعد الدمار الذي لحق بسجن الصناعة في مدينة الحسكة.

وبعد إعلان قوات سوريا الديمقراطية استعادة السيطرة على سجن الصناعة الذي شهد محاولة فرار فاشلة لآلاف المعتقلين من داعش الشهر الماضي، أكد التحالف الدولي أن هؤلاء المعتقلين تم نقلهم إلى منشأة أكثر تحصيناً بهدف منع تكرار محاولة الهروب الجماعية التي أثارت المخاوف من عودة التنظيم مجدداً.

وبالرغم من أن التحالف الدولي لم يكشف مكان المنشأة المحصنة التي تم احتجاز المعتقلين فيها، إلا أن منظمة هيومن رايتس ووتش قالت إنها سجن جديد تموله بريطانيا، ويقع بالقرب من سجن الصناعة، لكن لم يتضح ما إذا كان المعتقلون سيبقون في هذا المكان أم لا.

ويتألف السجن الجديد من ثمانية أبنية محصنة، في حين تحدثت مصادر عن نقل عدد من معتقلي داعش إلى سجون في القامشلي والشدادي بريف مدينة الحسكة.

وتقول قوات سوريا الديمقراطية إن كافة المعتقلين في أماكن آمنة ويتلقون رعاية جيدة، في حين لا تزال مسألة معتقلي داعش المحتجزين في شمال شرق سوريا تشكل تحدياً أمنياً للسلطات المحلية التي تطالب الدول والمجتمع الدولي بتوفير الدعم المطلوب لهذه المهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى