أخبار

النساء العاملات في الطبقة تواجهن صعوبات بسبب قلة رياض الأطفال

تواجه النساء العاملات في الطبقة صعوبات لعدم وجود حواضن ورياض أطفال كافية في مراكز العمل، وعدم السّماح لهن باصطحاب أبنائهن.

وقالت إحدى النساء العاملات في المنطقة إن لديها ابنتين، وتحاول تسجيلهما في حواضن الأطفال الموجودة، لكن محاولاتها باءت بالفشل بسبب عدم وجود مقاعد شاغرة في الروضات.

وتقول سيدة أخرى إنه من الضروري إيجاد حل لمسألة الروضات بشكل سريع، لأن المرأة العاملة تجد صعوبة في تقسيم وقتها بين العمل ورعاية الأطفال.

واضطرت بعض النساء في الطبقة إلى ترك أعمالهن والتركيز على رعاية أطفالهن بسبب عدم توفر رياض أطفال كافية لرعايتهم.

من جهتها قالت نائبة الرئاسة في لجنة المرأة بالطبقة وعد محمّد لبيسان اف ام إنها أنشأت 3 روضات في المنطقة، هي عالم الطفولة، والأجيال، والأمل.

وأضافت محمد أن اللجنة عملت مع بداية العام الحالي على توسيع روضة عالم الطفولة، بسبب الضغط الكبير على الروضات ووجود عدد كبير من الأطفال.

وأشارت محمد إلى أن اللجنة قامت باستحداث 4 صفوف جديدة في ملحق روضة عالم الطفولة، وسيجري العمل في الأيام القادمة على افتتاح الملحق بعد تجهيزه بالأثاث.

وكانت اللجنة عملت خلال وقت سابق على دعم روضة الجرنية بريف الطبقة، علماً أن هذه الروضات خاصة بأطفال النساء العاملات في مؤسسات الإدارة المدنية الديمقراطية بمنطقة الطبقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى