أخبار

الإدارة الذاتية تحذر من كوارث عالمية إذا لم يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه داعش

حذرت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا من كوارث إنسانية عالمية إذا لم يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه تنظيم داعش.

وقالت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية بيريفان خالد على حسابها في تويتر أمس السبت إن “الأحداث الحالية التي تجري في سجن الصناعة بالحسكة والذي يحوي أكثر من خمسة آلاف من مرتزقة التنظيم الإرهابي (داعش) تُثبت مرةً أخرى مدى خطورة هذا التنظيم وداعميه على الأمن والسلام العالمي”.

وأكدت خالد أنه “على العالم أجمع أن يتكاتف بكل جديَّة لمحاربة هذا التنظيم ومواجهة خطره على الشعوب”.

من جانبه اعتبر الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية عبد الكريم عمر أنه “للقضاء على الإرهاب واستئصاله يجب أن يكون هناك استقرار اقتصادي وأمني وسياسي، ولكن المنطقة تعيش حالة حصار وخاصة بعد إغلاق المعابر وقلَّة دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية من المجتمع الدولي”.

وأضاف عمر “دعَونا سابقاً المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسؤولياته تجاه خطورة عناصر داعش الإرهابي ولكن للأسف لم تكن هناك استجابة؛ فيجب على المجتمع الدولي أن يُعيد النظر بفتح معبر تل كوجر وأن تكون هناك بدائل لإدخال المساعدات إلى مناطق شمال وشرق سوريا، ويجب على كل دولة أن تأخذ مواطنيها أو أن تُقدّم الدعم للإدارة الذاتية لمحاكمتهم”.

وأشار عمر إلى أن “ملف معتقلي داعش وعوائلهم مشكلة كبيرة جداً، وهي من تداعيات الحملة الدولية لمواجهة داعش ولا نستطيع أن نتحملها وحدنا، وإذا استمرَّ المجتمع الدولي بتجاهل مسؤولياته؛ حقيقةً سنكون أمام كوارث إنسانية ليس على مستوى مناطق شمال وشرق سوريا فقط، وإنما على مستوى العالم بأكمله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى