أخبار

المهباش: المصالحات التي يقدمها النظام لا تُفيد في حل الأزمة السورية

قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا عبد حامد المهباش إن التسويات والمصالحات التي يقدمها النظام السوري لا تُفيد في حل الأزمة السورية.

وأضاف المهباش أن “سلطة دمشق يجب أن لا تتجاهل حقيقة الأزمة السورية وتضعها في نصابها الحقيقي، فهذه التسويات والمصالحات لا تعدو كونها تصوير خاطئ للأزمة السوريَّة، وهي عبارة عن مسكنات ومهدئات ولا تعالج الأزمة”.

وتابع المهباش “إننا في الإدارة الذاتية ومنذ التأسيس نسعى إلى حل الأزمة السورية حلَّاً سياسياً متمثلاً بالحوار، بينما تتمسك حكومة دمشق بالحل العسكري وتُقدم تسويات ومصالحات يرفضها الشعب السوري بكافَّة أشكاله ومكوناته”.

وأضاف المهباش “كان هناك رد شعبي بخصوص هذه التسويات في الرقة والطبقة ودير الزور بمظاهرات شعبية حاشدة ترفض المصالحات والتسويات وتعتبرها نظرة قاصرة لحل الأزمة السورية وتُطالب بحقوق الشعب السوري، كما كان هناك أيضاً بيان واضح لموقف العشائر ورفضهم لهذه التسويات”.

وقبل أيام طالبت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا الأهالي “بعدم الوقوع في مصيدة” أخبار المصالحات والتسويات التي طرحها النظام السوري مؤخراً.

وبدأ النظام مؤخراً بالترويج للتسويات والمصالحة في مناطق شرق الفرات كالرقة ودير الزور، على غرار التسويات التي حدثت في درعا وريف دمشق، والتي كانت عبارة عن تهجير السكان الرافضين لسياسة النظام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى