أخبار

إطلاق مشروع لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في الرقة والطبقة

باشرت منظّمة صنّاع الأمل بتنفيذ مشروع “الدعم والمساعدة الاقتصادية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة” في الرقة والطبقة، والذي يسعى لتأمين سبل العيش لهذه الفئة.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة محمود الهادي لبيسان اف ام إن هذا المشروع مدعوم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتقوم به منظمة صناع الأمل بالشراكة مع برنامج سوريا لسبل العيش.

وأضاف الهادي أن المشروع يستهدف الأشخاص من ذوي الإعاقة من كلا الجنسين ممن تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، وسيتضمن العديد من الأنشطة والأهداف في مقدمتها توفير فرص عمل لهم في مكاتب الإدارة الذاتية، التي ينص نظامها الداخلي على أن تكون نسبة توظيف ذوي الإعاقة 5% من إجمالي عدد الموظفين.

 كما يتضمن المشروع تأمين وظائف في القطاع الخاص، وستتكفل المنظمة بدفع 67% من إجمالي الرواتب لمدة 6 أشهر، وسيتكفل صاحب العمل بدفع الباقي.

وفي الربع الأخير من العام الحالي ستعلن المنظمة عن بداية إعطاء القروض، وسيتم تنظيم القروض من قبل لجان توجيهية بالشراكة بين صناع الأمل ومكتب ذوي الإعاقة في الرقة والطبقة، ومنظمات المجتمع المدني، ومكاتب التشغيل ولجنة الاقتصاد، وشركات اقتصادية خاصة.

وستكون مهمة اللجان دراسة أفكار القروض المقدمة من ذوي الإعاقة، وقياس الربح والخسارة والجدوى من هذه المشاريع، وتطوير بعض المشاريع.

ويستفيد من عمليات التوظيف في المشروع 400 شخص من ذوي الإعاقة في الرقة والطبقة، و300 مستفيد من القروض، حيث سيتم تقديم 200 قرض منها قروض تشاركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى