أخبار

مواصلة العمل على تأهيل جمعية أبو الحسن الزراعية شرق دير الزور

تواصل منظّمة “إنصاف” مشروع إعادة تأهيل جمعية أبو الحسن الزراعية شرق دير الزور والذي بدأ في الشهر الماضي، من أجل تشغيل الجمعية بالشكل الأمثل.

وقال مدير المشروع عيسى الخلف لبيسان اف ام إن هذا المشروع خدمي زراعي تبلغ مدته 3 أشهر بدأت من تاريخ 15 تشرين الثاني الماضي.

وأوضح الخلف أن المشروع يتضمن قسمين، حيث يشمل القسم الأول تقديم مولدة جديدة باستطاعة 350 كيلو فولت أمبير، مع لوحات التحكم والأكبال.

كما ستقدم المنظمة محركين كهربائيين باستطاعة 75 كيلو واط، مرتبطة بمضخات تصل غزارتها إلى 1000 متر مكعب في الساعة، وفق ما ذكر الخلف، مضيفاً أنهم سيقومون بتقديم مضخات جديدة للمحركات الموجودة في الجمعية.

أما القسم الثاني من المشروع يتضمن صيانة 4 محركات ديزل موجودة في الموقع الرئيسي، بالإضافة إلى محرك في موقع الموح، وصيانة المضخات الموجودة في الموقع الرئيسي وموقع الموح وعددها 5 مضخات.

ويسبق ذلك أعمال مدنية تتضمن تنظيف سرير النهر وتسوية موقع العمل، وتنفيذ صبات بيتونية لقواعد المحركات والمولدات، وتنظيف السواقي الرئيسية للجمعية بطول 8 كيلو متر.

كما ستعمل المنظمة على صيانة 3 عبارات رئيسية، وتنفيذ عبارة من قساطل الأسمنت المسلح، وتقديم 3 خزانات قمعية بسعة 10 براميل لكل خزان، وتقديم مظلات وسور للموقع الرئيسي وموقع الوصل 1 والوصل 2.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى