أخبار

بعنوان لا للهجرة.. الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا تنظم منتدى حواري

أقامت هيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا منتدى حواري بعنوان “لا للهجرة”.

وضم المنتدى إداريين ومسؤولين عن هيئات ولجان الشباب والرياضة بالإضافة لإداريين عن التنظيمات الشبابية والمرأة الشابة من جميع مناطق شمال وشرق سوريا، بحسب ما ذكرت الإدارة الذاتية.

وتطرق المنتدى إلى “مناقشة أهم الدوافع والأسباب المسببة للهجرة واستهداف الفئة الشابة بشكل خاص، التي تمثل دعامة المجتمع والفئة المعمرة له”.

ونتج عن المنتدى عدة مخرجات في مقدمتها “إطلاق حملات توعوية للشباب ضد الحرب الخاصة، حقيقة العدو والسياسات الممنهجة التي تهدف لترسيخ هذه الظواهر، بالإضافة الى تعريف الشبيبة بالهوية الشبابية والتاريخية والثقافية التي من شأنها أن تساعد على تنظيم الشبيبة على كافة المستويات”.

كما شملت المخرجات “تعريف الشبيبة بمسؤولياتهم تجاه الإدارة الذاتية والمشاركة البناءة ضمن تطبيق هذا المشروع لتأخذ الشبيبة دورها الريادي ضمن هذه الإدارة”.

وإلى جانب ذلك سيتم “فتح مراكز تنمية فكرية ومهنية للفئات الشابة في كافة المناطق وتفعيل المهرجانات والفعاليات التي من شأنها إظهار طاقات ومواهب الشبيبة”.

وبحسب القائمين على منتدى سيتم “تفعيل دور الحماية الجوهرية كوسيلة لمكافحة الحروب (…) وتنظيم الندوات والتدريبات التي من شأنها تسليط الضوء على الظواهر الأخرى التي تعاني منها الشبيبة من مخدرات والفحش والاستخدام الخاطئ للتكنولوجيا وتقوم بمكافحتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى