أخبار

كورونا.. سلالة أوميكرون تواصل انتشارها في أرجاء العالم

انضمت الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل إلى لائحة الدول التي سجلت أولى الإصابات بسلالة “أوميكرون” المتحورة من فيروس كورونا، ما يدل على أن إجراءات حظر السفر التي اتخذت لمنع انتقال المتحور إلى بلدان جديدة قد باءت بالفشل.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية إنها رصدت إصابة بأوميكرون لسيدة أفريقية قادمة من دولة أفريقية مرورا بدولة عربية.

بينما أكد أنتوني فاوتشي كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأميركي في مؤتمر صحفي الأربعاء، أن أول إصابة بمتحور أوميكرون في الولايات المتحدة تم تسجيلها في ولاية كاليفورنيا لدى شخص جاء من جنوب أفريقيا.

وإلى جانب تلك الدول أعلنت وزارة الصحة السعودية رصد أول إصابة بسلالة أوميكرون على أراضي المملكة لمواطن قادم من شمال أفريقيا، كما أعلنت تونس تسجيل 8 إصابات بالمتحور الجديد، إضافة إلى تسجيل إصابة في اليابان وأخرى في اسكتلندا ودول أخرى.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن المتحور الذي ظهر لأول مرة في جنوب أفريقيا يشكل خطراً مرتفعاً للغاية وقد يؤدي إلى زيادة انتقال العدوى، وسط خشية من عدم استجابة اللقاحات لهذه السلالة من فيروس كورونا.

وتؤكد المنظمة أن العواقب ستكون وخيمة إذا أدى المتحور الجديد لانتشار حاد من مرض كوفيد-19، وهو ما يفرض تحديات جديدة في معركة مكافحة الوباء المستمرة منذ عامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى